اهم المواصفات التى توجد فى حمالات الطفل حديث الولادة

عندما يصل الطفل حديث الولادة الى هذا العالم بالسلامة يكون سبب أسعاد كبير للام ولكن من قبل ان يحضر عليها ان تشتري بعض المستلزمات والاشياء الخاصة بالطفل.

قبل أن يأتى طفلك سيدتى الى العالم عليك ان تشترى بعض مستلزماته ومتطلباتك لتوفير الامان والراحة لكليكما فعليكى مثل ان تشترى لة بعض الملابس الخاصة بالرضيع وايضا سرير النوم الخاص به والالعاب وكذلك الحفاضات واطباق الطعام المخصصة من اجل الاطفال وكثير من الاشياء وعلى رأسهم الحمالات التى ستوضعين فيها طفلك .

ولكن سيدتى قد يقع بعض الامهات في حالة من القلق والحيرة في كيفية اختيار الحمالة المعدة من أجل الطفل حديث الولادة لذا هناك بعض المواصفات التى يجب ان تتوفر في الحمالات لضمان راحة اكثر وامان لكى وللرضيع لأنها الحل الافضل لانها تجعل صغيرك حرا في استكشاف العالم الخارجي.

وعلى نفس الصعيد ولأن الام تحتاج الى هذه الحمالة وقت اعداد الطعام وتناوله او اثناء قيامها بأى من الاعمال المنزلية فهناك انواع كثيرة من الحمالات المعدة لــ” الطفل حديث الولادة” ففى الاول هناك حمالات كالسرير الصغير وهى التى تحمل في اليد وتلجأ الام لاستعمالها في الشهور الاولى من الولادة حيث يكون الطفل قليل الحركة كما ان انواع الحمالات الاخرى لا تتناسب مع طفلك في هذه المرحلة العمرية لعدم إلحاق الضرر بظهر الطفل لانه يكون ضعيفا ولكن هذه الشيالة تحمل طفل وزنهم تسعة كيلو وليس اكثر من ذلك وهى نوع جيد في الشهور الاولى كما انها تضمن حماية من اجل طفلك حديث الولادة.

أما النوع الثانى سيدتى هي حمالة الكتف والتى تجعل الصغير قريب جدا منك ويوضع في حضنك فيكون رأسه عند صدرك ولكن يجب التعرف على كيفية استخدامها بطريقة سليمة لعدم الاضرار بجلد الصغير لان هناك بعض الانواع تسبب الالتهابات شديدة بين أفخاذ الطفل كما يجب التأكد من احكام الاربطة لعدم تعرض المولود للسقوط وإيذاء الطفل.

ومن ناحية أخرى نعلمك سيدتى مواصفات الحمالة القريبة من الصدر التى تناسبك انتى و الطفل حديث الولادة: فإن أقصى وزن تستطيع هذه الحمالة حملة هو من تسعة كيلو وحتى اثنى عشر فترقبي حجم صغيرك لعدم التعرض لسقوطه من الحمالة لذا اقرأى الوزن المكتوب على نوع الحمالة اولا.

ومن المواصفات التى يجب توافرها هو ان يدعم هذا النوع من الحمالات ركبتي الطفل حديث الولادة على ان يكونا مثنيتين وليس قدميه متدليه كاملا، كما يجب ان تجعل عنق الصغير في شكل مستقيم لعدم تعرضها للالتواح، كما يجب الانتباة الى تجنب استخدام هذا النوع من الحمالات اذا كان الطفل حديث الولادة يعانى من مشاكل في الظهر او الافخاذ وايضا عدم أرتداءالحمالات لفترات طويلة لانها قد تسبب لك الام في الظهر وكذلك الرقبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *