حل البكاء عند الرضع

الامومة هي حلم كل سيدة.. وعندما تلد الام تفرح كثيرا حتى تصاب بجنون من كثرة بكاء الطفل اليومي لذا نقدم لكل سيدة بعض النصائح الهامه لعلاج البكاء عند الرضع.

ويصعب على العديد من الامهات معرفة سبب تكرار البكاء لدى الاطفال خاصة اذا كانت قد انهت كل متطلباته من الطعام وتغيير ملابسه وحصوله على القسط الكافي من النوم، بما يصعب من التغلب على هذا الوضع، وهنا نقدم لكل امراة بعض نصائح علاج البكاء عند الرضع.

ويجب لكل ام ان تتاكد من عدم اصابة الطفل باي مرض او مغص يسبب بكائه خاصة انه المغص يبأتاني لفترات طويلة من البكاء المستمر، وتوضح بعض الدراسات الى انه من بين خمسة أطفال طفل يبكي من المغص، وعادة ما يقوم الطفل المصاب بالمغص بتقويس ظهره أثناء البكاء وغلق يده بقوة ويحدث احمرار بوجهه، وفي هذا الوقت يمكن للام استشارة الطبيب ليعطي له افضل علاج ممكن.

وبداية علاج البكاء عند الرضع، ان تتعامل الام مع الامر بهدوء، خاصة عند علمها بأن هذه الحاله طبيعية وسببها تعرض الطفل يوميا لاشياء مختلفه عن عالمه وفي هذه الحالة يمكن التغلب على هذا الوضع بخلض انوار الغرفة واطفاء الانوار والجلوس بجانب الطفل في هدوء مما يهدئ من خوف الطفل.
أما ثاني خطوه من خطوات علاج البكاء عند الرضع تتلخص في احتضان الطفل بعد تدفئته عبر وضعه في غطاء الاطفال، وتضم الام طفلها لتهدئته لكون دقات قلب الام يشعر الطفل بقربه ويبعد عنه كل الخوف والقلق.

اما ثالث مرحله فهي الاستعداد لنوبات بكاء الطفل وتقبلها وهو الامر الذي يسهل من كيفية التعامل معها، مع العلم انها سوف تنتهي حتما ولن تستمر.

رابع مرحله تكمن في مداعبة الطفل والغناء له حيث يفيد كثيرا عند اصابة الطفل بنوبات البكاء حيث تشعره بالامان ووجود الام الى جانبه، فلا يجب ان تنسي الام هذه التصرفات والتي قد تجدها في بداية الأمر غير مفيدة الا ان نتائجها ايجابية في اغلب الاحيان.
خامس المراحل هي ان الأم تحتاج لمعرفة ان نوبات بكاء الطفل ليست بسببها او لكونها غير مهتمه بطفلها فهي امر طبيعي نتيجة عدم تأقلم الطفل مع الاشياء المحيطة به.

سادس خطوه هي عملية الضوضاء البيضاء هي احدى طرق علاج البكاء عند الرضع ،حيث يتم استخدام بعض الاصوات البسيطة بجانب الطفل الذي يبكي بما يساعد على تهدئته مثل تشغيل الموسيقى أو مصفف الشعر او اي صوت اخر.

سابع الطرق ان تقوم الأم بالخروج، فقد يبدو أمر نوبات البكاء أسهل عند خروجهما من المنزل، فالخروج ليلاً او الخروج لهواء الليل والأماكن المختلفة، يريح طفلك ويساعدك علي الهدوء.

اما ثامن الطرق لعلاج البكاء عند الرضع التأكد من عدم وجود غازات محتبسة داخل جسم الطفل والتي تجعله غير مرتاح وهنا يمكن العمل على مساعدة الطفل حتي يتجشا حتى يرتاح من هذه الغازات.

وتاسع خطوه انه يجب على الام ان تقول “كل هذا سوف ينتهي” بين الحين والأخر، وهو ما يهداها وتقبل بكاء الطفل والعمل وتهدئته بكل الطرق الممكنة، فهذه المرحلة تأتي لكل الاطفال وتنتهي وتصبح ذكريات.

اما عن عاشر الطرق تتلخص في احتياج الام لمساندة الاب في تهدئة طفلهما، حيث ان سماع بكاء طفلها لمدة طويلة يصيبها بالارهاق الذهني وهنا لابد من وجود شخص بديل لها لحمل الطفل ومحاولة تهدئته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *